برنامج الصيانة والتشغيل

بواسطة - info mail
26.06.22 07:27 AM

إدارة الصيانة 

في بداية كل مشروع يجب أن يكون لديك برنامج إدارة الصيانة مجاني ضمن خطط مشروعك، فالصيانة من أهم الأشياء التي يجب أن تتم دوريًا في المشروع سواء كان مشروعًا بسيطًا أو متوسطًا أو كبيرًا للغاية، فعملية الصيانة عملية دورية ومستمرة من أجل الحفاظ على عمل النظام لذلك فإن شركات الصيانة والتشغيل بالرياض وعلى رأسها شركة KSA Support  وفرت ضمن خدماتها برنامج إدارة الصيانة مجاني تمامًا ضمن تكاليف إدارة الصيانة والتشغيل التي تقوم بها لعملائها طوال الوقت.  


ما هي إدارة الصيانة وما هو برنامج إدارة الصيانة مجاني الذي يجب أن تستخدمه؟ 


تعرف إدارة الصيانة على أنها تلك العملية التي يتم من خلالها الحفاظ على جميع معدات وآلات وأنظمة عمل الشركة من التعطل والتوقف تحت أي سبب من الأسباب، مما يضمن الكفاءة العالية في العمل وإبقاء معدل الإنتاج في الشركة أو المؤسسة مرتفعًا وفعالًا طوال الوقت. 


تعد إدارة الصيانة والتشغيل السليم للمعدات والآلات والأنظمة من الأمور التي لا يمكن اكتشافها بسهولة كبيرة من قبل الجميع، بل تحتاج إلى شركات متخصصة للقيام بهذا العمل على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة، وليست جميعها تقدم لك برنامج إدارة الصيانة مجاني، بل بعض هذه الشركات تقدم برنامج إدارة الصيانة لديها بشكل مدفوع ومنفصل عن باقي خدمات الصيانة المختلفة. 


كيف نجعل برنامج إدارة الصيانة مجاني تمامًا من دون أي تكاليف؟


في وقتنا الحالي من الصعب أن يكون هناك برنامج صيانة مجاني، ولكن يمكننا أن نجعل إدارة الصيانة تتم مجانًا وبتكلفة معدومة بالنسبة لشركتنا، ومن أهم النصائح التي تمنحها لك شركة KSA Support الشركة الأولى التي لديها أفضل نظام صيانة وتشغيل على مستوى السعودية فيما يلي:

  • استخدام معدات أصلية وعدم استخدام المعدات المقلدة والمزيفة في العمل، من أجل استمرارية المعدات والآلات والأنظمة في العمل لفترة طويلة استخدم معدات قوية وأصلية. 

  • عدم إهمال صيانة أي خلل ولو بسيط يحدث في الآلات وفي الأنظمة على الفور، إذا التزمت بهذا الأمر ستصبح إدارة الصيانة لديك مجانًا ولن تدفع أي تكاليف إدارة صيانة إرشادية لأي من شركات الصيانة بالإضافة إلى ثمن إجراء الصيانة نفسها. 

  • أن يكون لديك في الشركة بعض موظفي الصيانة الذين لديهم خبرة عامة في صيانة المعدات و الآلات وأنظمة الشركة، مما يقلل من تكاليف إدارة الصيانة في حال جلب شركات صيانة خارجية لإجراء صيانة في الأنظمة والآلات. 


ماذا سيحدث إذا لم يكن هناك برنامج إدارة الصيانة مجاني لدينا وأهملنا عملية الصيانة؟ 


إهمال عملية الصيانة تنطوي عليها الكثير من الأمور السلبية والخطيرة التي تهدد أنظمة الشركة والمؤسسة بالاستمرار في العمل، ومن هذه الأمور السلبية ما يلي:

  • تغيير نوع وخليط الزيت المستخدم في تزييت الآلات والمحافظة على نظام التبريد الداخلي فيها يؤدي إلى تلف هذه الآلات في كثير من الأحيان وحدوث أعطال جسيمة فيها تحتاج للكثير من الوقت والمال والجهد من أجل إصلاحها وإعادة تشغيل الآلات بكفاءة مرة أخرى. 

  • كثرة أعطال الآلات والمعدات وقلة الصيانة يسبب توقف هذه الأنظمة والمعدات عن العمل بالكامل مما يعني تكلفة صيانة مرتفعة للغاية وصعوبة إجراء شركات الصيانة والتشغيل بالرياض للصيانة اللازمة لهذه المعدات والآلات، وبالتالي الحاجة إلى استبدال هذه المعدات والآلات بمعدات جديدة تمامًا لاستمرار العمل. 


لماذا عليك اختيار برنامج إدارة الصيانة مجاني المرفق مع خدمات الصيانة التي تقدمها شركة KSA Support؟ 


ضمن برنامج ادارة الصيانة الشامل الذي تقدمه لك شركة KSA Support، هناك خدمات صيانة قوية تقدمها لك شركة KSA Support من أهمها ما يلي: 

  • تعمل الشركة على تحليل جميع البيانات التاريخية والحديثة للشركة التي تعمل على إدارة الصيانة لها من أجل الوقوف على سلامة هذه المعدات والآلات ومعرفة وقت عملها السابق وتقدير وقت عملها وعمرها الافتراضي المتبقي للوقف والتنبؤ بالوقت المقدر لحدوث الأعطال الوشيكة، ووضع خطط دقيقة للصيانة وجدولتها وفق الأصول. 

  • تحافظ شركة KSA Support على بقاء المعدات والآلات بحالة جيدة للغاية وضمان أدائها الجيد لفترات زمنية طويلة، ولا يوجد لدى شركة KSA Support برنامج إدارة الصيانة مجاني عند إجراء عملية الصيانة للمعدات والآلات، بل تقدم لك الجودة والفعالية العالية في إدارة الصيانة وتشغيل الآلات بكفاءة عالية.

  • تساعدك شركتك ومؤسستك على زيادة العمر الافتراضي للآلات والمعدات وأنظمة التحكم والتشغيل بفضل مهام مهندس الصيانة والتشغيل القوية الذي توفره شركة KSA Support لكم. 

  • معرفة تكاليف التشغيل والصيانة التي تتطلبها المشاريع المختلفة سواء في الوقت الحالي أو في المستقبل. 

  • مساعدة شركتك على التقليل من أوقات توقف أنظمتها ومعداتها وآلاتها عن العمل، ومساعدتها على استمرار التشغيل والحصول على برنامج إدارة الصيانة المتكامل الذي تقدمه شركة KSA Support. 

  • مساعدة شركتك على التقليل من حدوث الأعطال في المعدات والآلات وأنظمة التحكم والتشغيل، مما يترتب عليه التقليل من حدوث الخسائر الاقتصادية والمالية لشركتك. 

  • المحافظة على معايير الأمان والسلامة وتوافق المعدات والآلات مع بعضها البعض في أثناء العمل. 

  • شركة KSA Support الشركة المثالية التي تقدم لك جميع الحلول الممكنة التي تلبي حاجة جميع الشركات الصناعية وتقدم لها خدمات التشغيل والصيانة التي تلزمها في أثناء العمل. 


أنواع برامج صيانة المصانع التي يمكن لشركة KSA Support القيام بها: 

  • صيانة دورية في أوقات محددة يتم جدولتها، وتكون هذه الصيانة إما يومية أو أسبوعية أو شهرية حسب ما يتوافق مع الشركة التي ترغب في إجراء الصيانة.

  • صيانة يتم التنبؤ بها من خلال استخدام أجهزة الاستشعار التي تراقب أداء الآلات والمعدات وترسل تقاريرها الدورية وتحدد الوقت الذي يجب إجراء الصيانة فيه وتتنبأ به. 

  • الصيانة في حل تعطل بعض الانظمة أو الآلات بالفعل، ويتم إصلاح العطل وإعادة تشغيل الآلات مرة أخرى. 


فوائد برنامج إدارة الصيانة مجاني: 

  • التقليل من تكاليف الصيانة إلى أبعد الحدود إلى جعلها مجانية تمامًا عند استمرار تشغيل الآلات والمعدات والأنظمة بكفاءة لأوقات طويلة للغاية.

  • يحسن برنامج إدارة الصيانة مجاني من السلامة الكاملة في مكان العمل، وكلما كانت تدابير السلامة والاحتياطات قوية كلما كانت إدارة الصيانة مجانية تمامًا وغير موجودة إلا نادرًا. 

  • زيادة كفاءة الإنتاجية في أماكن العمل المختلفة، وتقليل التعرض للمخاطر اليومية في العمل، وخصوصًا المخاطر الناتجة عن التعرض للآلات والعمل عليها وإدارتها في الصناعات المباشرة، وكلما قلت المخاطر كلما زادت إنتاجية العمل نحو الأفضل. 

  • إدارة الصيانة تقلل الأخطاء البشرية، كلما كانت الصيانة دورية ومستمرة كلما كانت فرص حدوث الأخطاء البشرية الناتجة عن تعطل الآلات أقل بكثير، وهذا الأمر يؤدي إلى إيجاد ما يسمى برنامج إدارة الصيانة مجاني أي أن الصيانة هنا شبه معدومة ونادرة وبالتالي يمكن اعتبارها مجانية. 


أمثلة على استخدام برامج الصيانة بكفاءة:


  • تستخدم في المطاعم للتأكد من عمل المواقد وأماكن طهي وشوي الطعام بشكل صحيح وقدرتها على إنتاج الطعام الآمن بسرعة للزبائن. 

  • تستخدم في مجال الزراعة للمحافظة على صيانة الآلات وضمان القيام بجدولة مهام الزراعة المختلفة في أوقاتها المقررة للحصول في النهاية على منتجات زراعية بكميات كبيرة ومناسبة وفي أوقاتها المناسبة. 

وتنصح شركة KSA Support بإجراء عمليات الصيانة الدورية للمعدات والآلات لأنها تحافظ على سير العمل وتضاعف من إنتاجيته بشكل أفضل، وتحافظ على المعدات والآلات والمكان والعاملين من التعرض للمخاطر الشديدة وتبقي نظام التشغيل والتحكم يعمل بكفاءة عالية إلى أبعد الحدود.